تابعة لـ"كيمانول" توقع اتفاقية مع "صدارة" لتوريد مادة أكسيد الإيثلين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تابعة لـ"كيمانول" توقع اتفاقية مع "صدارة" لتوريد مادة أكسيد الإيثلين, اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 04:36 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة كيمائيات الميثانول (كيمانول) عن قيام إحدى الشركات التابعة لها (شركة مدارات الذرة التي تختص بإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة) بتوقيع اتفاقية مبادئ طويلة الأجل مع صدارة للكيميائيات لتوريد مدة أكسيد الإيثلين المستخدمة في مشروعي ميثيل ثنائي إيثانول الأمين (MDEA) والكاولين كلوريد (Choline Chloride) اللذان يعتبران نواةً لمشروعات شركة مدارات الذرة.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الخميس أنها تستهدف من خلال شركاتها التابعة أن تصبح واحدة من أكبر مُصنِّعي المنتجات البتروكيميائية المتخصصة في المنطقة خاصة وأن جميع المنتجات التي تستهدفها الشركة ستكون الأولى من نوعها في المنطقة. 

وأشارت إلى أنه سوف تستخدم هذه المنتجات في العديد من الصناعات الحيوية والاستراتيجية مثل صناعة النفط والغاز، وصناعة إضافات التغذية، واستخلاص الغازات المضرة للبيئة، وتقنية التقاط الكربون وتخزينه وغيرها، بالإضافة إلى أن هذين المشروعين سيسهمان في تمكين عدد من الاستثمارات في الصناعات التحويلية والمتخصصة في المملكة.

كما لفتت إلى أنه سوف يتم تحديد الأثر المالي لهذه المشروعات حين الانتهاء من كافة الدراسات المتعلقة بها واستكمال كافة الاتفاقيات ذات العلاقة، وسوف تعلن الشركة لاحقاً عن أية مستجدات أو تطورات في هذا الصدد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع لأكثر من 49 مليار ريال في 7 أشهر

شركة أبحاث تتوقع انتعاش الاقتصاد السعودي بالنصف الثاني مع تعافي إنتاج النفط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق