اليوم.. الرياض تشهد انطلاق مؤتمر 24 فنتك في نسخته الأولى لتعزيز المنظومة المالية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. الرياض تشهد انطلاق مؤتمر 24 فنتك في نسخته الأولى لتعزيز المنظومة المالية, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:30 صباحاً

الرياض - مباشر: تنطلق اليوم الثلاثاء بمدينة الرياض النسخة الأولى من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية 24 فنتك، في إطار مساعي المملكة العربية السعودية لتصبح مركزاً رئيسياً للتقنية المالية.

ويستمر المؤتمر على مدى 3 أيام باستضافة برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من "فنتك السعودية" و"تحالف"، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 ومن المقرّر أن يكون 24 فنتك مؤتمراً سنوياً، وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا، حيث يقدم المؤتمر 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة من الخبراء؛ الأمر الذي يجعله منافساً بارزاً لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم، ويسعى المؤتمر إلى جذب أكثر من 26 ألف مشارك و300 جهة عارضة و350 مستثمراً.

ويستضيف 24 فنتك مجموعة من أبرز الهيئات التنظيمية، وصنّاع السياسات والمستثمرين وخبراء التقنية والأكاديميين، كما يوفر منصة استثنائية تتيح للجهات المعنية العالمية في القطاع التعاون لإرساء التحول المشترك ضمن قطاع التقنية المالية وتعزيزه.

وقال محافظ البنك المركزي أيمن السياري إن مشاركة البنك المركزي في استضافة المؤتمر الدولي لقطاع التقنية المالية "24فنتك"، تأتي تأكيداً على التزامه بتبني الحلول الأكثر ابتكاراً مع الحفاظ على استقرار القطاع المالي ومرونته لكونه أساس نجاح أي تحول اقتصادي.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز أن قطاع التقنية المالية يعد محركاً أساسياً لتعزيز وتطوير كفاءة المنتجات والخدمات المالية؛ بما يتماشى مع الثورة التكنولوجية الحالية، ويتواءم مع الأهداف التنموية والاقتصادية للمملكة.

وأشار إلى أن استضافة هيئة السوق المالية للمؤتمر الدولي لقطاع التقنية المالية "24فنتك" الذي يجمع بين الأطراف الرئيسة لتعزيز الابتكار والتطوير، وخلق فرص تمويل واستثمار متنوعة، تأتي تأكيداً على التزامنا بإنشاء نظام مالي حيوي وشفاف وقوي، يفي بأعلى المعايير الدولية.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين عبدالعزيز البوق، "تأتي استضافة هيئة التأمين لمؤتمر "24فنتك"، إيماناً بأهمية التحول الرقمي في دفع عجلة التطور والنمو لقطاع التأمين".

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والشريك في شركة تحالف، فيصل الخميسي، دور مؤتمر 24 فنتك في دعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في القطاع التقني المالي مهم؛ الأمر الذي يدعم بناء القدرات الوطنية الاحترافية اعتماداً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية؛ للوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية المالية.

ويستقطب مؤتمر "24فنتك" أبرز قادة القطاع المالي عالمياً إلى المملكة، حيث يستقبل حكام ومحافظي بنوك مركزية ضمن قائمة المتحدثين، إلى جانب قادة من سلطة النقد في هونج كونج والسلطات التنظيمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط والجهات الرئيسية المصرفية والمالية العالمية ورواد التقنية المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي السعودي" يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

الرياض تشهد انطلاق "منتدى كفاءة الإنفاق" في نسخته الأولى نوفمبر المقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق