"أفيليس" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تحصل على قرض بقيمة 2.5 مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أفيليس" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تحصل على قرض بقيمة 2.5 مليار دولار, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أفيليس لتأجير الطائرات "AviLease"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عن نجاحها في جمع تسهيلات غير مضمونة لمدة 5 سنوات بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي مقسمة إلى جزأين.

وأوضحت أفيليس لتأجير الطائرات، في بيان لها، أن القرض عبارة عن تسهيلات تقليدية بقيمة 1.73 مليار دولار، بالإضافة إلى تسهيل متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 770 مليون دولار أمريكي.

ولفتت الشركة، إلى أن التسهيلات تجاوزت الطلب بواقع 2.7 مرة مع اهتمام كبير من مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، مما يؤكد الثقة العالمية المتنامية في نموذج أعمالها وآفاق النمو.

وأشارت "أفيليس"، إلى أنه سيتم استخدام التمويل لإعادة التمويل الكامل لقرض جمعته في عام 2023 عند الاستحواذ على منصة تأجير الطائرات ستاندرد تشارترد.

وأردفت: "هذا من شأنه أن يعزز خططنا لتوسيع أسطولنا ونصبح واحدة من أفضل 10 شركات في العالم بحلول عام 2030. واليوم، لدينا محفظة تضم 180 طائرة مملوكة ومدارة تمثل قيمة دفترية تبلغ 6.5 مليار دولار أمريكي".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أفيليس، فهد السيف، إن الاستجابة القوية للسوق والملفات المتنوعة للمقرضين، بما في ذلك المقرضين الحاليين الذين انضم إليهم مقرضون جدد، هي شهادة أخرى على الثقة العالمية المستمرة في نموذج أعمال الشركة وآفاق النمو.

وأضاف السيف: "وخارج سوق البنوك، ستواصل أفيليس استكشاف مجموعة متنوعة من مصادر تمويل الديون مع تحقيق أهدافها الاستراتيجية الطموحة التي تهدف إلى المساهمة في تطوير النظام البيئي للطيران في المملكة".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أفيليس، إدوارد أوبيرن، إن الإغلاق الناجح للتمويل غير المضمون لمدة 5 سنوات بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي جاء بدعم من مجموعة من الشركاء المصرفيين عبر 3 قارات، وهو رمز للثقة العالمية للبنوك في أفيليس.

وأضاف أوبيرن: "لقد تجاوزت جودة ونطاق الطلب توقعاتنا، ونحن ممتنون لشركائنا المصرفيين على دعمهم في تحقيق هذه النتيجة.. من الأهمية بمكان بالنسبة لنا أن نستعين بمجموعة واسعة من الشركاء الماليين الموثوق بهم على مستوى العالم والذين يتمتعون بميزانيات عمومية قوية، والذين يمكنهم توفير التمويل المستمر على مر السنين لدعم أهداف النمو لدينا".

وأعلنت "أفيليس"، في 28 مارس/ آذار 2024، إغلاق تسهيلات ائتمانية متجددة غير مضمونة بقيمة 700 مليون دولار، مع استمرارها في تنفيذ استراتيجيتها للتمويل والسيولة.

وأعلنت "أفيليس"، في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م، عن استكمال عملية استحواذها على أعمال تأجير الطائرات التابعة لبنك "ستاندرد تشارترد" بقيمة 3.6 مليار دولار.

وحصلت الشركة على قرض قيمته 2.1 مليار دولار من 10 بنوك لتنفيذ الصفقة، وأصبحت بعد هذا الاستحواذ تمتلك وتدير 167 طائرة مؤجرة إلى 46 شركة طيران حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تأجير الطائرات (أفيليس) "AviLease"، تيد أوبيرن، في أغسطس/ آب الماضي، إن الشركة تتوقع نمو أصولها من 6 مليارات دولار لتصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة، في 30 يونيو/ حزيران 2022، شركة تأجير الطائرات "AviLease"، التي تهدف للإسهام في تطوير منظومة قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية عبر التوسع في قطاع تأجير الطائرات، التي ستركز على خدمات التأجير والبيع وإدارة أساطيل الطائرات.

وتعد شركة أفيليس شركة تأجير طائرات عالمية يقع مقرها الرئيسي في الرياض، ولها مكاتب في دبلن وليمريك وسنغافورة وفورت لودرديل.

وتمتلك "أفيليس" محفظة تضم 180 طائرة مملوكة ومدارة بقيمة دفترية تبلغ 6.5 مليار دولار أمريكي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

"المركزي السعودي" يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق