مناظرة هاريس وترامب.. نقطة فاصلة لانتخابات الرئاسة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مناظرة هاريس وترامب.. نقطة فاصلة لانتخابات الرئاسة الأمريكية, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 04:26 مساءً

مباشر- تستعد نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، المرشحة عن الحزب الديمقراطي، للانتخابات الرئاسية الأمريكية، لإجراء مناظرة غدا الثلاثاء، ضد دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري، التي قد تنهي هيمنته السياسية بعد المناظرة السابقة مع الرئيس جو بايدن.

وتعتبر مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب، يوم الثلاثاء مهمة بشكل خاص لهاريس، التي تكافح لتحديد نفسها في أعين الناخبين والحفاظ على الزخم الإيجابي الذي تمتعت به منذ أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي الجديدة في الصيف.

ستكون المناظرة في فيلادلفيا، أول لقاء وجهاً لوجه بين هاريس وترامب، اللذين يخوضان سباقًا متقاربًا، وفق "سي إن إن".

بالنسبة لهاريس، تعد المناظرة، لحظة مهمة لإظهار للأمريكيين أنها مستعدة لتولي الرئاسة، وهو سؤال يدور في أذهان الناخبين مع تكثيف الحملة الانتخابية.

وقالت في تصريحات، في بيتسبرج، في عطلة نهاية الأسبوع، عندما أخذت استراحة من استعداداتها للمناظرة: "انظروا، لقد حان الوقت لطي صفحة الانقسام. لقد حان الوقت لجمع بلادنا معًا، ورسم طريق جديد للمضي قدمًا".

من ناحية أخرى، يتوق ترامب إلى تشكيل تصورات الناخبين السلبية، لمنافسه الديمقراطي، ووقف المكاسب التي حققتها منذ صعودها إلى قمة التذكرة الديمقراطية في يوليو.

وقضت هاريس على التقدم الملحوظ الذي حققه ترامب على بايدن في استطلاعات الرأي الرئاسية، خاصة بعد المناظرة التي جرت بينهم في وقت سابق من العام الحالي وربحها ترامب.

يقدم كل من هاريس وترامب نفسيهما كعاملين للتغيير.

قدمت هاريس نفسها على أنها انفصال نظيف عن حقبة سياسية متوترة للغاية يهيمن عليها ترامب.

ومع ذلك، يشير ترامب، إلى وقت هاريس في إدارة بايدن ويقول إنها تتحمل اللوم عن التضخم وارتفاع أسعار الرهن العقاري وغيرها من الأزمات الاقتصادية.

اتهمت حملة ترامب وحلفاؤه هاريس بتجنب تفاصيل السياسة.

ولكن إجابة ترامب غير المتماسكة الأسبوع الماضي على سؤال حول كيف سيجعل رعاية الأطفال أكثر تكلفة، كانت بمثابة تذكير واضح بأن الرئيس السابق، تجاهل منذ فترة طويلة تفاصيل السياسة والأسئلة حول جدوى مقترحاته.

كما شن ترامب هجمات عنصرية، ضد هاريس، بما في ذلك الادعاء في يوليو/تموز بأنها "تحولت إلى اللون الأسود" قبل بضع سنوات، وقوله إنها ابنة مهاجرين هنود وجامايكيين، ومشاركته لإشارات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى علاقتها السابقة مع عمدة سان فرانسيسكو السابق ويلي براون.

ومن المقرر أن تستمر المناظرة، التي يديرها مذيعا شبكة ABC لينسي ديفيس وديفيد موير، لمدة 90 دقيقة.

ومثل مناظرة "سي إن إن"، بين ترامب وبايدن في يونيو/حزيران، سيتم تشغيل ميكروفونات المرشحين عندما يحين دورهم للتحدث وكتم الصوت بخلاف ذلك.

وقد أحبطت هذه القواعد - التي وافقت عليها حملتا بايدن وترامب، المرشحة كمالا هاريس، التي كانت تأمل في الاستفادة من مهاراتها كمدعية عامة سابقة خلال أي مشاركات على خشبة المسرح مع ترامب.

اتخذ المرشحان نهجين مختلفين بشكل كبير في التحضير لمواجهتهما غدا الثلاثاء.

لم يقم أي مرشح رئاسي في العصر الحديث بإجراء مناظرات انتخابية عامة متلفزة أكثر من ترامب.

وكانت هاريس وفريقها يدرسون بعناية جميع المناظرات الست، التي أجراها ترامب، ثلاث مناظرات مع هيلاري كلينتون في عام 2016، ومناظرتان مع بايدن في عام 2020، ومناظرة أخرى مع بايدن في يونيو/حزيران، قبل ظهورها على المسرح.

أمضت هاريس الأيام التي سبقت المناظرة مع مساعدين في فندق في بيتسبرج، ولم تظهر علنًا إلا من حين لآخر.

لكن المساعدين قالوا إنها كانت تفكر في مناظرة مع ترامب منذ اللحظة التي أنهى فيها بايدن محاولته لإعادة انتخابه في أواخر يوليو/تموز.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق