وزارة المالية تنظم ورشة لمناقشة المحاسبة عن الأصول بالقطاع العام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة المالية تنظم ورشة لمناقشة المحاسبة عن الأصول بالقطاع العام, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 02:58 مساءً

 الرياض - مباشر: نظمت وزارة المالية ممثلةً في مركز الاستحقاق المحاسبي، ورشة عمل تحت عنوان: "المحاسبة عن الأصول في القطاع العام"، امتدت على مدار يومين لكل مجموعة حيث تم تقسيم المتدربين إلى ثلاث مجموعات استهدفت فيها منسوبي الإدارات المالية في مختلف الجهات الحكومية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد ، أن الورشة تهدف إلى رفع وعي العاملين في إدارة الأصول الحكومية، وتحسين كفاءة الإدارة المالية، وتعزيز الرقابة الداخلية، إضافة إلى ضمان الامتثال للمعايير المحاسبية الدولية، وبناء قدرات الجهات الحكومية على المدى الطويل.

وناقشت الورشة عددًا من المحاور منها تحديد مفاهيم ومبادئ الإثبات المحاسبي للأصول غير المالية غير المتداولة، والوضع الراهن والتحديثات المستقبلية لمعايير المحاسبة للقطاع العام ذات الصلة، وذلك من خلال شرح مراحل مبادرة حصر وجرد وتقييم الأصول للجهات الحكومية.

 كما استعرضت الورشة أبرز الأسئلة الشائعة الواردة من قبل الجهات الحكومية، ووضع أبرز المحددات والآليات لتحقيق استدامة الأعمال وتحسين عملية إدارة الأصول واتخاذ القرارات من خلال توفير معلومات موثوقة ودقيقة.

من جهة أخرى، أطلقت الوزارة "دليل الأسئلة الشائعة لمبادرة حصر وجرد وتقييم الأصول في الجهات الحكومية"، الذي يهدف إلى حصر أبرز الاستفسارات الواردة من الجهات الحكومية، وذلك خلال مرحلة تحولها إلى أساس الاستحقاق المحاسبي لأول مرة.

ويأتي إطلاق الدليل في إطار سعي وزارة المالية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمبادرة حصر وجرد وتقييم الأصول عبر نقل المعرفة ودعم الجهات الحكومية، وذلك حرصاً منها على ضمان اتساق الجهود وتوفير الدعم لجميع الجهات خلال مراحل المشروع.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

اليوم..بدء الاشتراك في إصدار أكتوبر لمنتج "صح" بعائد 4.92%

أرامكو ترفع أسعار النفط لآسيا

"التأمينات الاجتماعية" تطلق منصة لخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق