"المتقدمة" تحدد موعد بدء التشغيل التجاري لمشروع مشترك مع تابعة لـ"سابك"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المتقدمة" تحدد موعد بدء التشغيل التجاري لمشروع مشترك مع تابعة لـ"سابك", اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات عن تحديد موعد البدء لعمليات التشغيل التجاري لخط أنابيب توريد منتج غاز مصاحب لعمليات الإنتاج من وحدة نزع الهيدروجين من البروبان (PDH) التابعة للمتقدمة إلى مصنع الإيثلين التابع لشركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة)، إحدى شركات سابك.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أنه سيتم بدء التشغيل التجاري اعتباراً من تاريخ 3 نوفمبر 2024؛ مما يعزز الكفاءة التشغيلية، ويعظم الفائدة من الغازات المصاحبة بعد تحويلها إلى مواد كيميائية ذات قيمة مضافة ويساهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع ان ينعكس الأثر المالي على النتائج المالية للربع الرابع من عام 2024م حسب الأسعار السائدة للمواد المصاحبة.

كما لفتت إلى أنها نجحت في تطوير هذا المشروع بالتعاون مع المتحدة لتحقيق التكامل الصناعي مع الشركات الوطنية؛ مما أدى إلى تعظيم الفائدة من الغازات المصاحبة وتحويلها إلى مواد كيميائية ذات قيمة مضافة

ونوهت الشركة إلى أن المشروع سيسهم في رفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية من الطاقة واللقيم، ودعم المشاريع التكاملية في مدينة الجبيل الصناعية، وتبني مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون.

وأكدت الشركة أنها تسعى لمواصلة استكشاف مثل هذه الفرص التعاونية مع الشركات المحلية لتعظيم قيمة المنتجات المصاحبة لعمليات التشغيل، وتعزيز فرص التعاون بين الشركات الصناعية، ورفع كفاءة التشغيل في مدينة الجبيل الصناعية، ودعم مبادراتها نحو استراتيجيتها البيئية والحوكمة.

وأعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات في مارس 2023، عن ترسية عقد الهندسة والمشتريات والبناء على شركة جاز العربية للخدمات لإنشاء خط أنابيب بين الشركة المتقدمة، وشركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق