شولتس: شركات السيارات الألمانية لا يجب أن تخشى المنافسة الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شولتس: شركات السيارات الألمانية لا يجب أن تخشى المنافسة الصينية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 06:18 مساءً

مباشر- قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الاثنين، إن شركات صناعة السيارات الألمانية، يجب ألا تخشى المنافسة من الصين.

وجاءت تصريحات المستشار الألماني خلال افتتاح أول مصنع لإعادة تدوير البطاريات لشركة مرسيدس بنز، وهو استثمار وصفه بأنه جزء من أجندة السياسة الصناعية الجديدة في ألمانيا.

وذكر شولتز "يقول البعض إن الصين قادرة على التعامل مع المحركات الكهربائية بشكل أفضل بكثير منا".

وتابع المستشار الألماني أن "الشركات الألمانية لا ينبغي أن تخاف من هذه المنافسة"، مشيرا إلى أن الصناعة نجحت في التغلب على المنافسة القوية من كوريا الجنوبية واليابان في الماضي، وأكد موقف ألمانيا ضد الرسوم الجمركية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على المركبات الكهربائية المصنوعة في الصين.

وأضاف شولتز في حفل الافتتاح في كوبنهايم في جنوب غرب ألمانيا: "أنا ضد الرسوم الجمركية التي تضر بنا".

وأوضح المستشار الألماني، أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يستخدم مثل هذه التدابير في الحالات التي تؤدي فيها الإغراق والدعم إلى وضع المنتجين الأوروبيين في وضع غير مؤات، على سبيل المثال، في صناعة الصلب.

يواجه قطاع السيارات الأوروبي تحديات متعددة، تتراوح بين ارتفاع تكاليف الإنتاج وإدارة التحول إلى المركبات الكهربائية إلى انخفاض الطلب وتزايد المنافسة.

ودفعت هذه الأزمات، بعض شركات صناعة السيارات الأوروبية إلى خفض طاقتها الإنتاجية، في حين تدرس فولكسفاجن، أكبر شركة في المنطقة، إغلاق مصانعها في ألمانيا لأول مرة.

وقال يورج بورزر، عضو مجلس إدارة مرسيدس المسؤول عن الإنتاج، إن جميع مصانع مرسيدس مستغلة بشكل جيد، باستثناء مصنع واحد في مدينة زيندلفينجن في ألمانيا، ويتولى خط إنتاج طرازات الفئة S الراقية.

وانخفضت مبيعات مرسيدس في الربع الثالث في الصين، وتحقق المجموعة نحو ثلث مبيعاتها، بنسبة 13%، متأثرة بشكل خاص بانخفاض الطلب على السلع الفاخرة هناك بسبب أزمة العقارات، مما أثر على الفئة S على وجه الخصوص.

فرض الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية مرتفعة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، قائلا إنها تستفيد من إعانات حكومية غير عادلة. وانتقدت بكين الإجراءات وهددت بالانتقام، في حين أعربت شركات صناعة السيارات الألمانية، التي تحقق نحو ثلث أرباحها في الصين، عن قلقها ودعت إلى مزيد من المحادثات.

وتخطط مرسيدس لاستخراج المواد الخام مثل الليثيوم والنيكل والكوبالت من بطاريات السيارات الكهربائية القديمة في المصنع الخالي من الانبعاثات الكربونية، لإعادة استخدامها لاحقًا.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

قوة الاقتصاد الأمريكي و"صفقات ترامب" يرفعان الدولار مقابل العملات

تراجع الأسهم الأوروبية  مع ترقب نتائج أعمال الشركات

أخبار ذات صلة

0 تعليق