تراجع الأسهم الأوروبية مع ترقب حالة عدم اليقين العالمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الأوروبية مع ترقب حالة عدم اليقين العالمي, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:57 مساءً

مباشر- تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين حالة عدم اليقين الجيوسياسي والعالمي بشأن خفض أسعار الفائدة، في حين عززت التوقعات القوية لشركة ساب الألمانية أسهم التكنولوجيا وساعدت المؤشر الرئيسي للأسهم في البلاد على مقاومة الاتجاه البطيء.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.3% في مستهل اليوم.

وسجل المؤشر مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات خلال العام، لكن الزخم تراجع بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد الأوروبي والطلب الصيني وفق رويترز.

وقال داني هيوستن، رئيس التحليل المالي في شركة "إيه جيه بيل": "في ظل الضعف الشديد الذي يبدو عليه الاقتصاد الأوروبي، فإن حقيقة أننا شهدنا تخفيضات متتالية في أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي وتوقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب بنك إنجلترا سوف تبدأ في تعزيز الثقة في الشركات والمستهلكين".

تراجعت أسواق الأسهم، مع تزايد المحفزات الرئيسية بما في ذلك الانتخابات الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني، والشكوك حول وتيرة خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، والتوترات الجيوسياسية المستمرة، مما عزز الدولار الأمريكي والذهب باعتبارهما ملاذين آمنين.

وعلى صعيد الأرباح، ارتفعت أسهم SAP بنسبة 5% بعد أن زادت شركة البرمجيات أهدافها السنوية بالكامل على خلفية أعمال الحوسبة السحابية القوية في الربع الثالث، مما ساعد مؤشر التكنولوجيا على الارتفاع بنسبة 1.4% وكبار الرابحين القطاعيين.

ومع استحواذ السهم على نحو 15% من وزنه على مؤشر داكس الألماني، حقق المؤشر القياسي مكاسب بنحو 0.5%، في حين انخفضت البورصات الإقليمية الأخرى في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بنسبة 0.1% إلى 0.6%.

وارتفعت أسهم لوجيتك السويسرية بنسبة 3% عند الافتتاح بعد أن زادت شركة التكنولوجيا توقعاتها للعام بأكمله، لكنها عكست مسارها لاحقًا وانخفضت بنسبة 1%.

وفي الوقت نفسه، كان قطاع العقارات هو الأكثر تضررا، وتراجع سهم شركة والينستام السويدية بنسبة 6% بعد إعلان نتائجها في تسعة أشهر.

أعلنت راندستاد، أكبر وكالة توظيف في العالم وبالتالي لها دور حاسم في تقييم حالة سوق العمل، عن أرباح ربع سنوية أعلى قليلا من التوقعات، مما دفع أسهمها للارتفاع بنسبة 4% إلى أعلى مستوى في عامين ونصف.

وارتفعت أسهم ساب 5% بعد أن قالت شركة تصنيع المعدات العسكرية إن أرباحها التشغيلية الفصلية كانت أكبر من المتوقع وأكدت توقعاتها السنوية.

وارتفع سهم أكبر بنك في النرويج دي.إن.بي 5% بعد أن تجاوز توقعات أرباح الربع الثالث، في حين ارتفع سهم مجموعة الشحن الدنماركية ميرسك 2% بعد أن رفعت توقعاتها للعام بأكمله.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق