شركة أبحاث تتوقع تحسن نتائج "رعاية" على المدى الطويل بدعم توسعة مستشفى النرجس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تتوقع تحسن نتائج "رعاية" على المدى الطويل بدعم توسعة مستشفى النرجس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:57 صباحاً

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن نتائج الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية)، بالربع الثالث من عام 2024، جاءت أقل من توقعاتها، ومن متوسط التوقعات.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرر اطلع عليه "مباشر"، أنه من المتوقع أن تؤدي توسعة مستشفى النرجس إلى تحسين الأداء على المدى الطويل.

وأشارت إلى أن الشركة حققت بالربع الثالث من العام الحالي، أعلى إيرادات في تاريخها؛ بدعم من تحسن مزيج العملاء وزيادة أعداد مرضى العيادات الخارجية.

كما لفتت إلى أن نسبة المصروفات التشغيلية إلى الإيرادات جاءت حول مستواها الطبيعي عند 12.5%، وهو أقل من الربع السابق، وأعلى من الربع المماثل من العام الماضي، حيث تضمنت نتائج الربع الثالث 2023 عكس مخصصات

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يستمر الضغط على هامش إجمالي الربح لدى شركة رعاية بسبب الاستحواذ على مستشفى السالم، مع استمرار نمو الإيرادات على المدى القريب، مع استمرار تأثير التعاقد مع مدينة الأمير سلطان الطبية وكذلك الرفع التشغيلي في مستشفى رعاية - الحرم

ونوهت إلى أنها تستمر في التوصية لسهم الشركة على أساس "محايد" بسعر مستهدف 202 ريال للسهم.

وكشفت نتائج الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية)، بالربع الثالث من عام 2024، تراجع صافي الأرباح بنسبة 17.98%، إلى 60.19 مليون ريال، مقابل 73.38 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى عدة عوامل شملت: ارتفاع نفقات التسويق لتعزيز اختراق السوق ودعم الحملات الإعلامية، وزيادة المخصصات للخسائر الائتمانية المتوقعة بسبب بطء التحصيل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق