وزير الاستثمار يعلق على قرار مجلس الوزراء بشأن تملك غير السعوديين للعقار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاستثمار يعلق على قرار مجلس الوزراء بشأن تملك غير السعوديين للعقار, اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:11 مساءً

الرياض – مباشر: رفع وزير الاستثمار، فهد بن عبد الجليل السيف، الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على النطاقات الجغرافية واللائحة التنفيذية للنظام المحدث لتملك غير السعوديين للعقار.

وأكد السيف، بحسب بيان لوزارة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، أن هذه الموافقة تسهم في تحقيق تنافسية البيئة الاستثمارية للمملكة وتعزز حضور الشركات الأجنبية، وتمنحها إطارًا أكثر وضوحًا لتأسيس أعمالها، وتوسيع عملياتها، وبناء قاعدة استثمار طويل الأمد في السوق السعودي.

وأوضح السيف، أن اعتماد النطاقات الجغرافية واللائحة التنفيذية يمثل خطوة فاعلة في رفع اليقين التنظيمي أمام المستثمرين، من خلال تحديد نطاقات التملك، والحقوق العقارية، والالتزامات، ومسارات الانتفاع، بما يمكّن الشركات الأجنبية من التخطيط لاستثماراتها ومقارها ومشروعاتها التشغيلية وفق مسار منظم وواضح.

وبيّن الوزير، أن تمكين الشركات الأجنبية من التملك وفق نطاقات وأحكام محددة، يدعم جاذبية المملكة كمركز إقليمي وعالمي للأعمال، ويفتح آفاقًا أوسع للقطاعات المرتبطة بالتطوير العقاري، والبنية التحتية، والخدمات، والتقنيات، وسلاسل الإمداد، والمقار الإقليمية، بما يعزز تنافسية الاقتصاد الوطني ويرفع أثر الاستثمارات النوعية في التنمية.

واختتم السيف تصريحه بالتأكيد على أن هذه الموافقة تمثل إضافة نوعية لممكنات الاستثمار في المملكة، وتدعم استقرار الشركات الأجنبية ونمو أعمالها ضمن بيئة موثوقة ومنظمة، مشيرًا إلى أن المملكة تمضي بثبات في ترسيخ اقتصاد جاذب للاستثمار، يقوم على وضوح الأنظمة، وتكامل الفرص، واستدامة النمو.

الصورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق