رئيس "الكابلات": مديونية الشركة 700 مليون ريال جزء منها مجدول على 6 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس "الكابلات": مديونية الشركة 700 مليون ريال جزء منها مجدول على 6 سنوات, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 05:59 مساءً

الرياض - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية عبدالله الغبين، إن مديونية الشركة تبلغ 700 مليون ريال، جزء منها نحو 300 مليون ريال مجدول على 6 سنوات، ونحو 400 مليون ريال ستدفع بشكل فوري من خلال عملية زيادة رأس المال.

وأضاف الغبين في مقابلة مع "العربية"، أن حصة الشركة في الشركة الزميلة "ميدال" البحرينية تبلغ قيمتها السوقية نحو 1.7 مليار ريال، ويمكن التصرف فيها بالرهن أو البيع، ويمكن للشركة الحصول على 1.7 مليار ريال إذا قامت ببيع الحصة كاملة.

كما أوضح أن مجلس الإدارة الجديد قام بمراجعة خطة التنظيم المالي، بعد تعيينه في شهر أبريل الماضي.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة اكتشف وجود أخطاء شكلية وموضوعية في مقترح إعادة التنظيم المالي، وتم الطلب من أمين التنظيم أن يقوم بالرد وعدم إيداع المقترح إلا بعد تعديل هذه الأخطاء حتى يحظى بموافقة المساهمين والدائنين بناء على معلومات صحيحة.

وذكر الغبين أن جلسة إيداع المقترح شهدت طلب مجلس الإدارة بإمهاله 3 أيام، على الرغم أن يتبقى في المهلة الرسمية 17 يوما حتى ترسل الشركة المستندات التي تبين هذه الأخطاء الشكلية والموضوعية، إلا أن أمين التنظيم رفض وقبلت المحكمة قبول إيداع المقترح.

وتابع: "الشركة اضطرت أن تخاطب الدائرة القضائية مباشرة وتشرح الملابسات الموجودة والأخطاء المالية، إذ إن المقترح تم تقديمه من غير ذي صفة، حيث قدمه الرئيس التنفيذي السابق ولا يوجد قرار مجلس إدارة بهذا الخصوص، متجاوزا بذلك صلاحيات الجمعية العامة غير العادية".

وقال إن المحكمة عقدت جلسة في يوم الأحد، وقررت إلغاء قرار أمين التنظيم المالي بإيداع المقترح، وأمهلت الشركة 22 يوما حتى تقوم بتقديم مقترح صحيح ومبنى على إفصاحات صحيحة.

وأفاد بأن المقترح المالي تم إعداده بمخالفة صريحة لجميع قرارات مجلس الإدارة، حيث ألغى حق الشفعة للمساهمين، وقدم عملية "الرسملة" عبر منح 64 مليون سهم بالقيمة الاسمية، وهذا من اختصاص الجمعية العامة غير العادية، مما يعني تعويم الأسهم الحالية للمساهمين مما يعرضهم لخسارة حوالي 90% من قيمة السهم.

وأعلنت شركة الكابلات السعودية، أمس الأحد عن إلغاء قرار أمين التنظيم المالي بإيداع مقترح التنظيم المالي، لوجود مخالفات شكلية إجرائية ومعلومات مالية غير صحيحة.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

البنك المركزي: 13% نمو أصول قطاع شركات التمويل بالمملكة خلال عام 2023

إنفاق المستهلكين بالسعودية يرتفع إلى 467 مليار ريال خلال 4 أشهر

أخبار ذات صلة

0 تعليق