وكالة: استمرار إدراج "أرامكو" على مؤشر "إم إس سي آي" بعد الطرح ثانوي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة: استمرار إدراج "أرامكو" على مؤشر "إم إس سي آي" بعد الطرح ثانوي, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 12:53 مساءً

الرياض – مباشر: أكدت وكالة رويترز، أن مؤشر "إم إس سي آي" العالمي سيبقي شركة أرامكو السعودية مدرجة على مؤشره بعد طرح ثانوي لأسهمها.

وأفادت الوكالة، في تقرير سابق، أن شركة "إم إس سي آي" تنوي تنفيذ تغييرات في مؤشراتها نتيجة الحجم الكبير للطرح الثانوي لأرامكو.

وطرحت شركة أرامكو أسهماً جديدة في السوق المالية السعودية في طرح عام ثانوي لـ 1.545 مليار سهم، بسعر طرح 27.25 ريال للسهم؛ ما يعني جمع أكثر من 42.1 مليار ريال (11.23 مليار دولار).

وحددت أرامكو السعر النهائي للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد بمبلغ 27.25 ريال للسهم؛ ما يمثل خصماً بنسبة 6% على آخر إغلاق للسهم قبل الإعلان عن الصفقة، حيث كان يتراوح النطاق السعري للطرح ما بين 26.7 و29 ريالاً للسهم.

وشهد سوق الأسهم السعودية تنفيذ صفقات خاصة على أسهم أرامكو بقيمة إجمالية تبلغ 42.1 مليار ريال، والتي تخص أسهم الطرح الثانوي للأسهم المكتتب فيها.

وأعلنت شركة ميريل لينش المملكة العربية السعودية، بصفتها مدير الاستقرار السعري في الطرح الثانوي لأسهم شركة أرامكو السعودية، مساء السبت، إمكانية تثبيت طرح الأوراق المالية (الخاصة بأرامكو) وفقاً للتعليمات الخاصة بآلية تثبيت الأسعار في الاكتتابات العامة الأولية.

وبدأت فترة الاستقرار السعري أمس الأحد 9 يونيو/ حزيران 2024، وتستمر لما لا يتجاوز تاريخ 9 يوليو/ تموز 2024 (لفترة شهر).

وأعلن مدير الاكتتاب، مؤخراً، أنه لغرض تمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، قامت الحكومة بمنح مدير الاستقرار السعري خيار الشراء وخيار التخصيص الإضافي أو "greenshoe" بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة ما لا يزيد على 10% من عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

ويحق لمدير الاستقرار السعري ممارسة خيار التخصيص الإضافي كلياً أو جزئياً من خلال تقديم إشعار خلال فترة 30 يوماً تقويمياً تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية، الذي من المتوقع أن يوافق يوم الأحد 9 يونيو 2024، وتنقضي في يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024. وإذا ما قام مدير الاستقرار السعري بممارسة خيار التخصيص الإضافي بشكل كامل، ستمثل أسهم الطرح عندئذ نحو 0.7% من أسهم الشركة المصدرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أكوا باور" توصي بزيادة رأسمالها بقيمة 7.13 مليار ريال بأسهم حقوق أولوية

غداً.. إدراج وبدء تداول أسهم "سماسكو" بالسوق الرئيسية لتداول السعودية

نفاذ صفقة استحواذ أسمنت القصيم على أسمنت حائل..وتعليق سهم الأخيرة لإلغاء الإدراج

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق