الدولار يرتفع مع ترقب المزيد من الدلالات حول خفض الفائدة

الدولار يرتفع مع ترقب المزيد من الدلالات حول خفض الفائدة
الدولار
      يرتفع
      مع
      ترقب
      المزيد
      من
      الدلالات
      حول
      خفض
      الفائدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يرتفع مع ترقب المزيد من الدلالات حول خفض الفائدة, اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:28 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفع الدولار، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المتداولين تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية وتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لقياس توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على نحو أفضل.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.11% إلى 105.39 في التداولات الآسيوية. بعد تراجعه، أمس الاثنين، بنسبة 0.2%، من أعلى مستويات سجلها يوم الجمعة منذ شهر ونصف عند 105.80.

وكانت قد تراجعت العملة الأمريكية في ظل تعارض ضعف قراءات التضخم مع الموقف المتشدد لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرايل خلال اجتماع السياسة النقدية الأسبوع الماضي عندما خفضوا متوسط توقعاتهم إزاء خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات العام الجاري إلى مرة واحدة فقط.

بينما قاد ارتفاع مؤشر الدولار، اليوم، الموجة البيعية الحادة لليورو بعد أن دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماركون، إلى إجراء انتخابات مبكرة الأسبوع الماضي بعد الفوز الساحق للأحزاب اليمينية المتشددة في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وقال رودريجو كارتل، كبير استراتيجي العملة لدى البنك الوطني الأسترالي، إن جاذبية الدولار باعتباره ملاذ آمن هي ما تُبقي على العملة الأمريكية مرتفعة، متوقعاً بقاء مؤشرالدولار في نطاق يتراوح بين 104-106.

واستقر الدولار أمام الين الياابني عند 157.575 اليوم، في حين تراجع اليورو بنسبة 0.12% إلى 1.0721، مقلصاً جزءً من مكاسبه الجلسة السابقة، حيث ارتفع بنسبة 0.26%، كما انخفض الإسترليني بنسبة 0.07% إلى 1.2696 دولار.

ولم يتأثر الدولار الأسترالي بقرار البنك المركزي المتوقع بتثبيت أسعار الفائدة، اليوم الثلاثاء، حيث استقر عند 0.6615 أمام العملة الأمريكية دون تغيير.

بينما انزلق الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.27% إلى 0.61145 دولار.

أما بالنسبة للعملات المشفرة، تراجعت البيتكوين بنحو 1% إلى 65,725 دولار، وكانت قد لامست في مستهل التعاملات أدنى مستوياتها في شهر عند 64,569.70 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع اتفاقية للتعاون بتطوير صناعة منتجات الحلال
التالى "ريف السعودية": دعم أكثر من 3 آلاف مزارع بقطاع المحاصيل البعلية بـ36 مليون ريال