البنك الإسلامي للتنمية يدعو إلى ضخ استثمارات بالبنية التحتية لتعزيز الاستدامة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الإسلامي للتنمية يدعو إلى ضخ استثمارات بالبنية التحتية لتعزيز الاستدامة, اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 11:33 صباحاً

الرياض - مباشر: مباشر: دعا رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد الجاسر، إلى ضخ استثمارات مستهدفة في البنية التحتية، وذلك من أجل دفع الابتكار والمرونة والاستدامة.

جاء ذلك؛ وفقاً لبيان من البنك، خلال حضوره اجتماع رؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، ومنتدى تنمية صندوق أوبك للتنمية الدولية المنعقد في فيينا خلال الفترة من 23 إلى 26 يونيو 2024.

وشدد الجاسر في كلمته أمام منتدى تنمية صندوق أوبك على أهمية تعزيز التعاون، وتكوين شراكات قوية لدفع التنمية المستدامة في الدول الأعضاء وحول العالم.

وفي معرض استعراضه لمساهمات التمويل لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مختلف القطاعات على مدار الخمسين عاماً الماضية، أكد رئيس البنك الإسلامي للتنمية أن البنك، ومن خلال الاستثمارات المستهدفة في مشاريع البنية التحتية، لا يسد فقط العجز في البنية التحتية، بل يدفع أيضاً الابتكار والمرونة والاستدامة.

وقال إن تسخير الإمكانيات التحويلية للبنية التحتية لسد الفجوة الرقمية وربط المجتمعات بالاقتصاد العالمي، يتصدر قائمة أولويات التنمية المستدامة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ومنذ إنشائها قبل نصف قرن من الزمان، تجاوز حجم الموافقات التمويلية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 182 مليار دولار أمريكي خصصت لتمويل أكثر من 12 ألف مشروع تنموي.

وتم تخصيص 70% من هذا التمويل – أي نحو 124 مليار دولار - لأكثر من 5 آلاف مشروع بنية تحتية في قطاعات الطاقة، والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعة والمياه والصرف الصحي.

وأضاف رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن "البنية التحتية ليست مجرد بناء مادي، وإنما تتعلق ببناء الاتصال، وفتح الفرص، وتمكين الأفراد، وتعزيز الشمول، وتطوير الأطر التنظيمية القوية لمختلف القطاعات".

وأكد على أهمية الاستثمار في البنية التحتية المستدامة لتحقيق أهداف المناخ العالمية، وضمان الاستدامة في كوكب الأرض على المدى الطويل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

​السعودية تُصدر صكوكاً محلية بأكثر من 4.4 مليار ريال بطرح يونيو 2024

هيئة المنافسة: 313 طلب تركز اقتصادي في 2023 تشمل 172 قراراً بعدم الممانعة

هيئة السوق توافق على طرح 30% من أسهم "المطاحن العربية" بالسوق الرئيسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق