اعلان الشركة الوطنية للتربية و التعليم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-05-31 ( تسعة أشهر )

اعلان الشركة الوطنية للتربية و التعليم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-05-31 ( تسعة أشهر )
اعلان
      الشركة
      الوطنية
      للتربية
      و
      التعليم
      عن
      النتائج
      المالية
      الأولية
      للفترة
      المنتهية
      في
      2024-05-31
      (
      تسعة
      أشهر
      )

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعلان الشركة الوطنية للتربية و التعليم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-05-31 ( تسعة أشهر ), اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 03:49 مساءً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يتمثل الارتفاع في الإيرادات خلال الربع الحالي بنسبة 25% بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي من الزيادة في أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 21% من 23.4 ألف طالب/ـة في الربع المماثل من العام السابق إلى 28.2 ألف طالب/ـة خلال الربع الحالي. وعلاوةً على ذلك فقد تم بحمدالله افتتاح مجمعين تعليميين جدد تابعة للشركة بمسمى مدارس التربية النموذجية العالمية بحي العارض ومدارس الغد الأهلية بحي القيروان بمدينة الرياض في بداية العام الحالي 2023-2024م. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بنسبة 26% بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 25% عن الربع المماثل من العام السابق.

وتجدر الإشارة إلى ارتفاع المصروفات التمويلية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي من أثر عقود الإيجار الخاصة بالمجمعين التعليميين الذين تم افتتاحهما بداية العام الحالي.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق تتمثل الزيادة الطفيفة في الإيرادات خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق من الارتفاع الطفيف في أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة خلال الفصل الدراسي الثالث. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بنسبة 2% بالمقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع الطفيف في الإيرادات عن الربع السابق.

وتجدر الإشارة إلى ارتفاع المصروفات التمويلية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق نتيجة الانخفاض في العوائد المحققة من المرابحات الإسلامية قصيرة الأجل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يتمثل الارتفاع في الإيرادات خلال الفترة الحالية بنسبة 28% بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي من الزيادة في أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 21% من 23.4 ألف طالب/ـة في الفترة المماثلة من العام السابق إلى 28.2 ألف طالب/ـة خلال الفترة الحالية. وعلاوةً على ذلك فقد تم بحمدالله افتتاح مجمعين تعليميين جدد تابعة للشركة بمسمى مدارس التربية النموذجية العالمية بحي العارض ومدارس الغد الأهلية بحي القيروان بمدينة الرياض في بداية العام الحالي 2023-2024م.

كما ساهم أيضاً الاستحواذ على شركة السلام للتعليم والتدريب في ارتفاع الإيرادات خلال الفترة الحالية، والتي أدرجت نتائجها ابتداء من الربع الثاني من الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية بنسبة 24% بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 28% عن الربع المماثل من العام السابق.

وتجدر الإشارة إلى ارتفاع المصروفات التمويلية خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق نتيجة أثر عقود الإيجار الخاصة بالمجمعين التعليميين الذين تم افتتاحهما في بداية العام الحالي، وعقود الإيجار الخاصة بمشاريع الشركة الجديدة تحت التنفيذ في أحياء حطين وقرطبة والنرجس بمدينة الرياض.

بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لا يوجد معلومات اضافية تستخدم الشركة خيار نموذج التكلفة لقياس العقارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليونان أول دولة أوروبية تفعّل قانون العمل 6 أيام أسبوعيًا
التالى مؤشر "تاسي" يتراجع هامشياً بضغط 3 قطاعات كبرى.. وسط تدني السيولة