تراجع الدولار واستقرار الين قرب أدنى مستوى في 38 عاما

تراجع الدولار واستقرار الين قرب أدنى مستوى في 38 عاما
تراجع
      الدولار
      واستقرار
      الين
      قرب
      أدنى
      مستوى
      في
      38
      عاما

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الدولار واستقرار الين قرب أدنى مستوى في 38 عاما, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 09:19 صباحاً

مباشر- تراجع الدولار، اليوم الخميس، بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية التي أشارت إلى تباطؤ النمو الاقتصادي، على الرغم من أن ذلك لم يخفف الضغط على الين، الذي ظل حول أدنى مستوى في 38 عاما، مما أبقى السوق في حالة تأهب لتدخل السلطات المالية في سوق الصرف.

 واستقر اليورو بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملة الأمريكية، وارتفع الجنيه الاسترليني قبل الانتخابات البريطانية التي تبدأ في وقت لاحق من اليوم.

 واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، عند 105.28 بعد أن تراجع لفترة وجيزة إلى أدنى مستوياته منذ 13 يونيو/حزيران عند 105.04، أمس الأربعاء.

 أظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أضعف من التوقعات، أمس الأربعاء، بما في ذلك تقرير الخدمات وتقرير الوظائف، تباطؤ الاقتصاد، بعد زيادة الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي.

 وتحول اهتمام المستثمرين الآن إلى تقرير الوظائف غير الزراعية الذي يحظى بمتابعة وثيقة، والمقرر صدوره غدا الجمعة، والذي من المتوقع أن يظهر زيادة قدرها 190 ألف وظيفة في يونيو/حزيران بعد ارتفاع 272 ألف وظيفة في مايو/أيار، وفقًا لاستطلاع أجرته "رويترز" لآراء الاقتصاديين.

 قبل تقرير الوظائف، أدت سلسلة البيانات الاقتصادية الأضعف إلى تسعير السوق بفرصة تبلغ حوالي 68% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/أيلول مقابل 56% قبل أسبوع.

 كما انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء.

 لكن على الرغم من انخفاض مستويات الدولار والعائدات، ظل الين عالقا بالقرب من المستوى المنخفض البالغ 161.96 للدولار الذي سجله في الجلسة السابقة، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر/كانون الأول 1986.

 كان المتداولون يستعدون لتدخل محتمل من جانب الحكومة اليابانية في العملة مع عطلة الأسواق الأمريكية اليوم، نظرًا لتدخل طوكيو في 29 أبريل/نيسان و1 مايو/أيار.

 وأنفقت اليابان 9.79 تريليون ين (61.31 مليار دولار) للدفاع عن العملة في هاتين الجولتين من شراء الين بكثافة، لكن التحركات اللاحقة لم تكن في صالح الين.

 وارتفعت العملة اليابانية في أحدث التداولات بنسبة 0.11% مقابل الدولار إلى 161.53.

 واقترب الين أيضًا من أدنى مستوى على الإطلاق عند 174.48 ينًا مقابل اليورو الذي سجله أمس الأربعاء.

وحافظ الجنيه الاسترليني على استقراره قبيل الانتخابات في المملكة المتحدة بعد أن ارتفع مقابل الدولار خلال تداولات مساء أمس، حيث تم تداوله عند 1.2744 دولار، مرتفعًا بنسبة 0.03% خلال اليوم.

 وارتفع اليورو 0.04% إلى 1.079 دولار، بعد صعوده لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار، أمس الأربعاء.

 وبالنسبة للعملات المشفرة، ارتفعت عملة البيتكوين في أحدث تعاملات بنسبة 1.41% إلى 60376.65 دولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "اتحاد الخليج الأهلية" تعلن حصولها على تصنيف تأمين القوة المالية BBB+ من "فيتش"
التالى تعلن شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني عن حصولها على تصنيف تأمين القوة الماليةBBB+ وتصنيف التأمين الوطني للقوة المالية AA- (sau) مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة فيتش Fitch للتصنيف الإئتماني.