"مدن" توقع اتفاقية تخصيص أرض لمعالجة وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة

"مدن" توقع اتفاقية تخصيص أرض لمعالجة وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة
"مدن"
      توقع
      اتفاقية
      تخصيص
      أرض
      لمعالجة
      وإعادة
      تدوير
      النفايات
      الطبية
      الخطرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مدن" توقع اتفاقية تخصيص أرض لمعالجة وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 12:19 مساءً

الرياض - مباشر: وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" وشركة "وزين" اتفاقية تخصيص أرض صناعية مساحتها 11 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة.

وأوضحت الهيئة أن هدف الاتفاقية إقامة منشأة تعمل في معالجة وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة باستثمارات تتجاوز قيمتها 28 مليون ريال، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وتُشارك "مدن" في تسريع عجلة الاقتصاد الدائري في المدن الصناعية بتقديم الخدمات الاستشارية والحلول الفنية للمصانع لتبني التقنيات الحديثة وفق أفضل الممارسات العالمية في إعادة التدوير، وتمكين الاستدامة البيئية ضمن مبادرة "مدن خضراء" إسهامًا في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، ومستهدفات البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون، مما يعزز معدلات الكفاءة الإنتاجية في المصانع ويدعم مبادئ التميز التشغيلي.

 وأطلقت "مدن" المرحة الثانية من مبادرة الاقتصاد الدائري في المدن الصناعية خلال عام 2023م؛ التي تمتد خطتها الزمنية إلى نهاية عام 2025م، وتستهدف دعم المصانع في تطبيق مفاهيم الاقتصاد الدائري لأكثر من 800 منشأه في 11 مدينة صناعية.

وتعمل الهيئة على تنفيذ خارطة الطريق لتحقيق تلك المفاهيم في الأنشطة الصناعية، مع الامتثال للقوانين والتشريعات المنظمة لأعمالها على الصعيدين الوطني والعالمي.

 ونفذت "مدن" ورش عمل للمستثمرين من بينها "الاقتصاد الدائري مستقبل بيئة الأرض" تأكيدًا على اهتمامها بعملية إدارة النفايات، وإعادة التدوير والاستخدام، واستعادة الطاقة، إضافة الى الحد من انبعاثات الغازات الكربونية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة.

يشار إلى أن "مدن" منذ تأسيسها عام 2001 نجحت قي زيادة حجم المساحات المطورة في 36 مدينة صناعية حول المملكة لتتجاوز 209 ملايين متر مربع، وارتفع عدد المصانع لأكثر من 6500 مصنع، وبلغ عدد العقود الصناعية واللوجستية والاستثمارية نحو 8000 عقد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

15 قرارًا جديدًا في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد

"أرامكو" تعلن البدء في طرح سندات دولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمریكي

"أرامكو السعودية" تكشف موعد إعلان نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض
التالى "فيتش": أنظمة "المركزي" السعودي تعزز شفافية البنوك الإسلامية والحوكمة الشرعية