الصحة: الاعتدال في تناول السكريات يقلل مخاطر الأمراض المزمنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة: الاعتدال في تناول السكريات يقلل مخاطر الأمراض المزمنة, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 05:39 صباحاً

أكدت وزارة الصحة والسكان أهمية الانتباه إلى كميات السكريات التي يتم تناولها يوميًا، مشيرة إلى أن جميع أنواع السكر لا تحسب بالطريقة نفسها، وأن التمييز بين السكريات الطبيعية والسكريات المضافة خطوة مهمة للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة.

توصيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى ضرورة ألا تتجاوز السكريات المضافة 10%


وأوضحت وزارة الصحة في منشور توعوي أن توصيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى ضرورة ألا تتجاوز السكريات المضافة 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية، مع التأكيد على أن الأفضل صحيًا هو خفض هذه النسبة إلى أقل من 5%، بما يساهم في تقليل مخاطر السمنة ومرض السكري وتسوس الأسنان وأمراض القلب.


وأشارت وزارة الصحة إلى أن الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان تحتوي على سكريات طبيعية لا تشملها هذه التوصيات، نظرًا لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن، والتي تساعد الجسم على الاستفادة من هذه الأطعمة بصورة صحية ومتوازنة.


وشددت وزارة الصحة على ضرورة الانتباه إلى السكريات المضافة الموجودة في المشروبات الغازية والعصائر المحلاة والحلويات والمخبوزات والعديد من المنتجات الغذائية المصنعة، والتي تؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من السكر دون ملاحظة.

أكدت  أن التغييرات البسيطة في العادات الغذائية اليومية يمكن أن تحدث فرق كبير في تحسين الصحة والوقاية من الأمراض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق