محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 05:34 مساءً

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بجولة تفقدية بأحياء المنطقة الشمالية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات التطوير الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين جودة الحياة بالأحياء.

رافق المحافظ اللواء عمر الشافعى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية،  وعدد من قيادات المحافظة. 

86a7140533.jpg
dc29fe71c3.jpg
8d73dfb5eb.jpg


وشملت الجولة تفقد أعمال تطوير، ورفع كفاءة الجزر الوسطى،  وأعمدة الإنارة والرصف،  والأرصفة،  والبلدورات.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تواصل تنفيذ خططها لتطوير الميادين والشوارع الرئيسية بمختلف الأحياء، بما يساهم في تحسين البيئة العمرانية وخلق متنفسات حضارية للمواطنين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة والانتهاء من الأعمال وفق أعلى معايير الجودة.

وكان قد قام د.إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بجولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بكوبري الليمون ومحيطه، ولمتابعة مستوى الانضباط بالمنطقة والوقوف على معدلات تنفيذ الأعمال الجارية للحفاظ على المظهر الحضارى للمنطقة.

وخلال الجولة، شدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات والباعة الجائلين مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أي مخالفات، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة في جهودها لإعادة الانضباط إلى المنطقة وتحسين الحركة المرورية وتوفير بيئة آمنة لحركة المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة أن أعمال ترميم ورفع كفاءة كوبري الليمون التراثى تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحفاظ عليه كأحد المعالم التاريخية بالقاهرة الخديوية، مع مراعاة توفير الأرصفة الآمنة للمشاة وتحسين المظهر العام للكوبري ومحيطه.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تواصل تنفيذ خطتها الشاملة لتطوير منطقة ميدان رمسيس ومحيطها، بما يسهم في استعادة الوجه الحضاري للعاصمة وتحقيق السيولة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق