نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعا لمواصلة الحرب ضد إيران، نتنياهو يطالب الكيان بعدم التسليح من أمريكا, اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:13 مساءً
حرب الكيان وإيران مستمرة، لأول مرة وبعد الاتفاق بين أيران وأمريكا، يطالب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتحرر من التسليح الأمريكي؛ ما يكشف حدة الخلاف الذي تشهده أمريكا وإسرائيل، وخاصة بعد توقيع الولايات المتحدة لمذكرة التفاهم مع إيران، والاتفاق على وقف إطلاق النار بينهما؛ ما أدى لاشتعال الخلاف بين الرئيس الأمريكي ترامب ونتنياهو.
نتنياهو يطالب بتحرر الكيان من التسليح الأمريكي
وطالب بنيامين نتنياهو بالتحرر مما وُصِف بـ"التبعية للولايات المتحدة في مجال التسليح"، معتبرًا أن الكيان بحاجة إلى بناء منظومة إنتاج عسكري مستقلة، وذلك حسب ما جاء في حديث نتنياهو، اليوم الثلاثاء، وخلال لقائه طلاب دورة ضباط قتاليين في الاحتياط في مستوطنة "مغدال عوز" بمنطقة غوش عتصيون.
ودعا نتنياهو تل أبيب إلى التحرر من الاعتماد على التسليح الأمريكي، من خلال تعزيز خطوط الإنتاج العسكري المحلي في إسرائيل، بحسب وصفه.
وأكد بنيامين نتنياهو، في تصريحات صحفية نشرتها عدد من وسائل الإعلام العبرية، أن هذا التوجه للتحرر من تبعية التسليح يأتي في وقت "لم تنتهِ فيه بعد" المعركة الشاملة مع إيران وفصائلها الموالية في المنطقة، وذلك بعد الاتفاق بين إيران وأمريكا الذي يفرض على الكيان عدم المساس بالأراضي اللبنانية.
نتنياهو يدعو لمنظومة سلاح مستقلة لمواصلة الحرب ضد إيران
وطالب رئيس وزراء الإحتلال نتنياهو، اليوم الثلاثاء، باعتماد على منظومة تسليح مستقلة خاصة بها، وإنتاج سلاحها من دون الاعتماد على الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أهمية ما وصفه بـ "تعزيز القدرات العسكرية والاستقلالية" في مجال التسليح.
كما أوضح رئيس وزراء الكيان أن إسرائيل تقف في مواجهة إيران وأذرعها، قائلًا: "لقد ضربناهم. الأمر لم ينتهِ بعد، لكنه يعتمد على قوتنا. أين سنكون بعد 30 عاما؟ هذا يعتمد على قوتنا، ولذلك، فإن ما نفعله في الوقت الحالي هو بناء قوة فائقة".
وقال نتنياهو:"أنا أريد استقلالية في التسليح. أقدر كثيرا الدعم الذي تلقيناه، والذي جلبته أيضا على مر السنين، من أصدقائنا الأمريكيين. واليوم أقول: نحن بحاجة إلى منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا. نحن ننتج سلاحنا بأنفسنا".
التحرر من التبعية للولايات المتحدة في مجال التسليح
وطالب نتنياهو بالتحرر مما وصفه بـ"التبعية الأمريكية"، فقال: "التحرر من التبعية، وبناء المزيد والمزيد من القوة، وإدخال المزيد والمزيد من التكنولوجيا، وتدريب المزيد والمزيد من أجيال القادة مثلكم، لأن هذا هو ما سيحدد في النهاية أين سنكون".
وأشار إلى ما وصفه بـ "التحرر من التبعية للولايات المتحدة في مجال التسليح"، مؤكدًا على ما وصفه بـ"توجه الكيان الاستراتيجي".
وقال نتنياهو: "أنا أريد استقلالية في التسليح. أقدر كثيرًا الدعم الذي تلقيناه.. واليوم أقول: نحن بحاجة إلى منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا، وننتج سلاحنا بأنفسنا".
وأكد استمرار الاحتلال في حربه ضد إيران وحزب الله، فقال نتنياهو: "إن المعركة مع إيران وأذرعها مستمرة وتتطلب بناء "قوة فائقة"، معتمدًا على القوة الذاتية لضمان أمن إسرائيل في العقود القادمة".


















0 تعليق