إزالة 7 حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الإسماعيلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إزالة 7 حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الإسماعيلية, اليوم الأحد 28 يونيو 2026 09:48 مساءً

تابع اللواء نبيل السيد حسب الله محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، تنفيذ إزالة لـ ٧ حالات تعدٍّ على مساحة ٣ قراريط و٣ أسهم و٣٨٠ مترا مربعا " داخل وخارج المستهدف" في ثاني أيام المرحلة الثالثة من الموجة ٢٩ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، والتي يتم تنفيذها في الفترة من ٢٧ يونيو حتى ١٧ يوليو ٢٠٢٦، بمركز ومدينة فايد. 

المشرفون على إقامة الحملة 

 

وذلك تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، وبحضور رئيس مركز ومدينة فايد ونواب رئيس المركز والمدينة، وممثلي جهات الولاية وقوات إنفاذ القانون، وكان بيان الإزالات كالتالي: تنفيذ إزالة لحالة تعدٍّ واحدة على أراضي أملاك دولة بمساحة ١٨٠ متر مربع.

جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو

تنفيذ عدد من حملات الإزالة 

إلى جانب تنفيذ إزالة لحالة تعدِّ واحدة لمتغير غير قانوني على مساحة ٢٠٠ متر مربع، كما تم تنفيذ إزالة لحالة تعدٍّ واحدة على أراضي زراعية بمساحة ١٠ أسهم، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لعدد ٤ حالات تعدٍّ "خارج المستهدف " على أراضي زراعية بولاية الزراعة على مساحة قيراطين و١٧ سهم.

جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو
جانب من الحملة، فيتو

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

وشدد على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة ٢٩ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من ٢ حتى ٢٢ مايو ٢٠٢٦، والمرحلة الثانية في الفترة من ٣٠ مايو حتى ١٩ يونيو ٢٠٢٦، بينما يجرى تنفيذ المرحلة الثالثة في الفترة من ٢٧ يونيو حتى ١٧ يوليو ٢٠٢٦، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والبيئة والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق