«دبي لرعاية النساء والأطفال» تُوعي بمواجهة التنمُّر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»

أقامت مُؤسسة دُبيّ لرعاية النّساء والأطفال ورشة عملٍ تحت عنوان «كيف تبني المقاومة لدى الأطفال لمواجهة سُلوك التنمُّر»، وذلك للاحتفاء تزامُناً مع اليوم العالمي لوقف التنمُّر الإلكتروني، بهدف نشر مجموعة مُتنوعة من المنشورات التوعوية تحت عنوان «الحقيقة والافتراض» عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت شيخة سعيد المنصوري مُدير عام المُؤسسة بالإنابة، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي ضمن جُهودها في تحقيق رؤيتها الرامية إلى خلو المجتمع من العُنف ضدَّ النّساء والأطفال، ونقل رسالتها التي تهدف للمساهمة في الحَدّ من الإساءة والعُنف ضدهم وتوفير الملجأ الآمن وخدمات الحماية والرعاية والتأهيل وبرامج التثقيف والتوعية وفق أفضل المعايير الدولية المتعارف عليها، وفي إطار قيمها المستندة إلى السرية والخصوصية والمساواة والتشارُكية والتكامُلية والسُمعة المؤسسية، والمسؤولية والمهنية والابتكار والتميز.

وتتضمن ورشة العمل التي تُنظمها المؤسسة، عدداً من المحاور التي تشمل التعرُّف الى مفهوم المقاومة، ومبادئ بناء المقاومة، ومهارات بناء المقاومة لدى الأطفال، لبناء قُدرة الطفل للتغلُّب على المصاعب والتكيف مع المواقف لمواجهة التجارُب السلبية بما في ذلك التنمُّر.

وتتطرَّق الورشة لأهمية الأسرة كنواةٍ أساسية لتحفيز وبناء المقاومة عن طريق بناء المهارات، وتعليم الطفل للمقاومة المكتسبة واستخدامها في مُختلف الظروف، وذلك عبر فهم مشاعرهم وانفعالاتهم، لتمكينهم من إدارة مشاعر الغضب لديهم، وتدريبهم على إيجاد بدائل مختلفة لحل المشكلات.

كما تتضمن الورشة محور التنظيم الذاتي الذي يُساعدهم على التعرُّف الى ذواتهم وقدراتهم، بما يُسهم في تنمية المهارات الاجتماعية والأكاديمية والنفسية الإيجابية، علاوةً على تعليمهم مهارة الوعي الذاتي، وإبراز سُبُل إكساب الطفل بعض المفردات والعبارات، وبناء ثقته بنفسه.

إخترنا لك

0 تعليق