انتهاء مدة تسجيل العقارات في 5 أحياء بالرياض غدا

انتهاء مدة تسجيل العقارات في 5 أحياء بالرياض غدا
انتهاء مدة تسجيل العقارات في 5 أحياء بالرياض غدا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتهاء مدة تسجيل العقارات في 5 أحياء بالرياض غدا, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 12:31 مساءً

تنتهي المدة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار في 5 أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة بنهاية الخميس، وتشمل: حي الهدا، جزء من حي سدرة، جزء من حي الشعلة، جزء من حي الفرسان وحي النخبة.

ودعت الهيئة العامة للعقار ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وأوضحت الهيئة أن التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار «رقم عقار» وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه، وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

وأكدت الهيئة أن عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأن طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علاقة بين السهر ليلا والاضطرابات العقلية
التالى الألمان لا يستريحون من العمل