«البحري» تعزز قدرات أسطول سفن «فلك البحرية»

«البحري» تعزز قدرات أسطول سفن «فلك البحرية»
«البحري» تعزز قدرات أسطول سفن «فلك البحرية»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«البحري» تعزز قدرات أسطول سفن «فلك البحرية», اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 10:02 مساءً

وقعت شركة فلك للخدمات البحرية - إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة -، مذكرة تفاهم مع شركة البحري لإدارة السفن في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، بهدف تعزيز قدرات أسطول شركة فلك البحرية.

وسيتم بموجب الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة فلك البحرية بول هيستباك ورئيس شركة البحري لإدارة السفن خالد الحماد، تعزيز التعاون في بناء أسطول فلك البحرية من خلال تعزيز القدرات التقنية للسفن، إلى جانب التعاون في إدارة الأسطول عبر التوظيف أو المساهمة في شراء أو بناء سفن جديدة؛ مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ببناء مركز لوجستي عالمي يخدم متطلبات المملكة والمنطقة.

وبوجود سفينتين في أسطول فلك البحرية منذ انطلاق أعمالها في أبريل الماضي، تقوم الشركة بدور محوري في تقديم خدمات الشحن البحري على طول البحر الأحمر والذي يعد أحد أهم طرق الشحن في العالم، ليتم ربط المملكة بالموانئ الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الحماد «تمثل هذه الاتفاقية استمرارا لجهود شركة فلك البحرية في التعاون مع مختلف الكيانات السعودية العامة والخاصة لتعزيز البنية التحتية اللوجستية في المملكة، حيث تركز فلك البحرية على تقديم حلول شحن بحري متطورة مثل خدمات سفن الروافد والنقل البحري لمسافات قصيرة، والتي تعد من ركائز المنظومة البحرية اللوجستية.

وأشار إلى أن هذا التعاون مع خبرة البحري سيسهم بشكل إيجابي في تعزيز الجهود في بناء القدرات الفنية والتقنية لأسطولنا من خلال توظيف الكوادر التشغيلية والمساهمة في تسريع وتيرة شراء أو بناء سفن جديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحقيل يبحث في إسطنبول تبادل الخبرات في تطبيق تقنيات البناء المستدام
التالى وزير الاتصالات