قضية الممثلة الإباحية تلاحق ترمب حتى سبتمبر

قضية الممثلة الإباحية تلاحق ترمب حتى سبتمبر
قضية الممثلة الإباحية تلاحق ترمب حتى سبتمبر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قضية الممثلة الإباحية تلاحق ترمب حتى سبتمبر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 11:04 مساءً

تلاحق قضية الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز المرشح الأبرز للرئاسة الأمريكية دونالد ترمب حتى سبتمبر المقبل، بعدما أرجأ قاض في نيويورك أمس، الحكم على الرئيس السابق في قضية جنائية تتعلق بمدفوعات مالية سرية للممثلة.

وكتب القاضي خوان ميرشان في رسالة إلى أطراف المحاكمة أنه إذا تبين أن هناك حاجة لإصدار حكم، فسيتم ذلك في 18 سبتمبر، بعدما كان من المقرر أن يصدر في 11 يوليو.

وخلفية ذلك هي أن ترمب يطعن في الحكم الصادر ضده بعد حكم تاريخي أصدرته المحكمة العليا قبل يومين، وينص الحكم على أن رؤساء الولايات المتحدة يتمتعون بحماية واسعة من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات الرسمية في المنصب.

وكانت الخطوة التي اتخذها محامو ترمب متوقعة، ومن المرجح أن تكون غير مجدية لأن قضية نيويورك تركز إلى حد كبير على الإجراءات التي حدثت قبل رئاسته.

وفي مايو وجدت هيئة محلفين في نيويورك الرئيس السابق مذنبا في 34 تهمة، وتركزت المحاكمة على الإخفاء غير القانوني لمدفوعات مالية سرية لممثلة إباحية.

وكانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي يدان فيها رئيس سابق بارتكاب جريمة جنائية، وفي أسوأ السيناريوهات قد يواجه ترمب سنوات عدة في السجن.

وانتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن حكم المحكمة العليا، واصفا إياه بأنه سابقة خطيرة، وحذر من أن كل رئيس، بمن في ذلك سلفه وخليفته المحتمل ترمب، سيكون الآن حرا في تجاهل القانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال الإسرائيلي يحترق من الداخل
التالى أوراق الشجر تسد جوع أهالي غزة