مدرب جورماهيا الكيني يحسمها قبل لقاء العودة: التأهل على حساب الأهلي "مستحيل"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق البرازيلي ليوناردو نيفا، المدير الفني لنادي جورماهيا الكيني، على خسارة فريقه من الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد "نيابو"، في إطار ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال البرازيلي نيفا: "في الحقيقة النتيجة المرتفعة لم تكن حقيقة المباراة، لقد سجلنا هدفًا صحيحًا ولكن الحكم قام بإلغائه وأهدرنا فرصًا واضحة، بدأنا بشكل جيد أفضل من الأهلي حتى حصلنا على فرصة في وقت مبكرًا جدًا ولكن لم نستغلها".

وتابع: "حتى الدقيقة 12، فريقي بدا وكأن الأمر معه أشبه بانقطاع التيار الكهربائي، لقد تلقينا هدفين في دقيقتين واستقبلنا هدفين مبكرين، وضد أفضل نادٍ في إفريقيا، لا يمكنك النوم حتى لدقيقة واحدة أمامه، سيعاقبك مثلما حدث معنا، لكن سنستغل النقاط الإيجابية من هذه المباراة للتطور فلقد كان درسًا رائعًا".

وأضاف: "ليس من المعتاد أن تتاح لنا الفرصة للعب ضد هذا المستوى من كرة القدم، علينا أن نكون واقعيين، وفرصنا في التأهل ضئيلة للغاية وتكاد تكون مستحيلة، دعونا نحافظ على نفس الخطة المتمثلة في محاولة الفوز بالمباراة والتكيف مع هذا المستوى من كرة القدم، وبصرف النظر عن الأهداف السهلة التي استقبلناها، فقد لعبنا كرة قدم جيدة ضدهم، وحاولنا دائمًا الهجوم والاستحواذ على الكرة، كانت هذه المباراة جيدة لإظهار مستوانا الحالي، وفي الإياب نتوقع مباراة صعبة وسنحاول مفاجأتهم أيضًا، لكنها كرة القدم يجب أن نقبل الهزيمة الكبيرة ونهنئ الأهلي على الفوز".

وواصل: "نأمل فقط أن نلعب مباراة تنافسية وجيدة للغاية ضد الأهلي على أرضه، ستكون فرصة جيدة مرة أخرى لاستعراض لاعبي فريقي، إنهم صغار السن وظل فريق جور ماهيا لمدة عامين ونصف العام، دون لعب مباراة بهذا المستوى، ولهذا السبب نستخدم دوري أبطال إفريقيا هذا لإعداد فريق قوي للموسم المقبل بدوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية الإفريقية".

وعن رأيه فيما كتب الحساب الرسمي لنادي جورماهيا، عبارة "لم يضربوننا كثيرًا" علق قائلًا: "ليس لدي فكرة عن هذا الأمر، بالتأكيد لسنا سعداء بالنتيجة، كنت أتوقع نتيجة أفضل لنا مثل 2-1 أو 3-2، ولكننا أمام منافس قوي".

وعن أبرز لاعبي الأهلي المصري، استطرد: "لديه فريق رائع وذو خبرة وجودة عالية من اللاعبين، انظر إلى الدكة لقد شارك في اللقاء عمر كمال وأفشة وكهربا، بالتأكيد مستوى عالٍ، وأتوقع أن الأهلي أو صن داونز سيتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا العام".

واختتم: "لا أعرف لماذا لا يستطيع الاتحاد الإفريقي إعداد نموذج مختلف، لا يوجد منطق أن تلعب هذه الأندية مثل الأهلي وصن داونز والترجي والرجاء في الدور التمهيدي، هذا ليس عادلًا، إذ حصلنا على نادٍ آخر يمكننا الحصول على فرصة كبيرة للتقدم، للأسف كاف يماطل كثيرًا في تغيير القواعد".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق