نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتابعان سير امتحانات الثانوية العامة, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 05:34 مساءً
عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك لمناقشة الاجراءات الخاصة بانضباط سير منظومة امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت أمس، فضلا عن متابعة جهود التوسع في إنشاء مدارس جديدة والقضاء على نظام الفترة المسائية بحلول العام الدراسي المقبل واجراءات تطبيق برنامج العلاج الصيفي للطلاب ضعاف القراءة والكتابة.
وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج يعقدان اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات التعليمية لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة
جاء ذلك بحضور كمال سليمان نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، واللواء والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
وأكد الوزير، خلال الاجتماع، أن الوزارة تتابع بصورة لحظية ودقيقة كافة الإجراءات المنظمة لامتحانات الثانوية العامة، مشددًا على أن الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط المنظمة للعمل داخل اللجان خط أحمر، موجها بتطبيق أعلى درجات الانضباط والشفافية بما يضمن توفير بيئة امتحانية آمنة وعادلة لجميع الطلاب تحقق مبدأ تكافؤ الفرص.
وأوضح السيد الوزير أن الوزارة تقوم بكافة الاجراءات التي من شأنها ضمان حسن سير الامتحانات ومواجهة أي معوقات أو ملاحظات بشكل فوري، مؤكدًا ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة من قبل القيادات التعليمية ومديري الإدارات للوقوف على جاهزية اللجان والتأكد من التنفيذ الدقيق لجميع الإجراءات التنظيمية المقررة بمنتهى الحزم.
كما شدد الوزير على أهمية المتابعة الدقيقة لأعمال التفتيش وتأمين اللجان، والتأكد من كفاءة منظومة كاميرات المراقبة داخل مقار اللجان الامتحانية، مع التنسيق الكامل مع مختلف الجهات المعنية.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمنظومة التعليمية داخل بمحافظة سوهاج، بما في ذلك معدلات الحضور والانتظام بالمدارس، وسبل تعزيز التواصل مع أولياء الأمور لدعم العملية التعليمية وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.
تنفيذ برنامج العلاج الصيفي المخصص لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب
وفي هذا السياق، استعرض الوزير والمحافظ الإجراءات الخاصة بالتعامل مع المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، والخطط التنفيذية الرامية إلى التوسع في إنشاء المباني التعليمية الجديدة بما يتيح القضاء على الفترة المسائية للمرحلة الابتدائية بحلول العام الدراسي المقبل وتحقيق الاستغلال الأمثل للمنشآت التعليمية.
كما شدد الوزير محمد عبد اللطيف على أهمية تنفيذ برنامج العلاج الصيفي المخصص لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب الذين لم يحققوا المستويات المستهدفة، مؤكدًا أن الوزارة تولي هذا الملف أولوية قصوى باعتباره أساس العملية التعليمية وبناء شخصية الطالب وقدرته على التحصيل الدراسي.
ووجه الوزير مديري الإدارات التعليمية بمتابعة تنفيذ البرنامج العلاجي بصورة دقيقة، وإعداد قوائم حصر للطلاب المستهدفين، والتواصل المستمر مع أولياء الأمور لضمان انتظام أبنائهم في البرنامج والاستفادة منه بالشكل الأمثل.
ومن جانبه، استعرض اللواء طارق راشد محافظ سوهاج عددًا من المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بالمحافظة، إلى جانب الموقف التنفيذي للمدارس الجديدة وخطط التوسع في إنشاء الفصول الدراسية، بما يسهم في تخفيف الكثافات الطلابية وتحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء المحافظة.

















0 تعليق