نتنياهو يعقد اليوم اجتماعا أمنيا بشأن لبنان وسوريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يعقد اليوم اجتماعا أمنيا بشأن لبنان وسوريا, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 07:12 مساءً

أفادت القناة 13 العبرية، بأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعقد مساء اليوم اجتماعا أمنيا بشأن لبنان وسوريا.

ومساء اليوم، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد"، وفق تعبيره.

حزاما أمنيا عازلا في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجمات

وبحسب شبكة «العربية»، أضاف نتنياهو في كلمة ألقاها، اليوم الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية تقيم حزاما أمنيا عازلا في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجمات. وقال: "لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان".

كذلك كرر التأكيد على أن قوات الاحتلال لن تنسحب مما وصفها بـ"المناطق الأمنية" في لبنان.

نتنياهو: إيران لن تحصل على سلاح نووي

أما عن إيران، فأكد أن إسرائيل قامت بالعديد من العمليات في الداخل الإيراني وتسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحًا نوويًا.

كما شدد نتنياهو على أن إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيسا للحكومة. واعتبر أن حصول طهران على سلاح نووي تهديد وجودي لإسرائيل، مؤكدًا أنه "سيمنع ذلك".

إلى ذلك، صعد لهجة التحدي لواشنطن، قائلًا: "لم أطلب إذنًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهجوم على إيران بل أبلغته بذلك".

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، كرر بدوره مجددًا في وقت سابق اليوم، أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني. وقال كاتس "حتى لو كان هناك طلب أمريكي فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان، ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

سعي واشنطن للضغط على تل أبيب من أجل التهدئة في لبنان ووقف الحرب

أتت تلك التصريحات فيما تتواصل لليوم الثاني على التوالي الجولة الخامسة من المفاوضات الأمريكية اللبنانية في واشنطن، مع تمسك الوفد اللبناني بالانسحاب الإسرائيلي من الجنوب.

كما جاءت هذه المواقف المتكررة مع سعي واشنطن للضغط على تل أبيب من أجل التهدئة في لبنان ووقف الحرب، بينما تسير المحادثات مع إيران على قدم وساق.

وكانت العلاقات بين الإدارة الأمريكية ونتنياهو توترت مؤخرًا إثر تصريحات وانتقادات بعض وزرائه لمذكرة التفاهم التي وقعت بين إيران وأمريكا في 18 يونيو وتلتها محادثات مباشرة بين الجانبين في سويسرا.

إذ اعتبر العديد من المسؤولين الإسرائيليين أن الاتفاق الأولي مع طهران لم يحسم الملف النووي.

كما رأوا أن المذكرة ربطت مصير التفاوض الإيراني الأمريكي بملف لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق