قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده "تزود البحرية بأسلحة نووية" وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية.
وجاءت تصريحات كيم خلال تدشين السفينة الحربية "تشوي هيون"، إحدى سفينتين حربيتين بزنة 5 آلاف طن أطلقتهما الدولة، في مدينة نامبو الساحلية.
وقال كيم خلال المراسم إن "برنامج تزويد البحرية الأسلحة النووية يمضي قدما وفق الجدول المخطط له".
وأضاف "هذا مسار استراتيجي ذو أهمية بالغة لأنه سيمكّننا من الحفاظ على جاهزية القوة النووية لدولتنا للعمليات المتعددة الأوجه والفعالة".
وكانت كوريا الشمالية أعلنت في السابق أن المدمرة "تشوي هيون" مجهزة بـ"أقوى الأسلحة".
واوضح زعيم كوريا الشمالية في خطابه أنه "بعد تشوي هيون، سندخل قريبا المدمرة كانغ كون الخدمة. وبعدها، سنطلق السفن الحربية الاستراتيجية بزنة 10 آلاف طن الواحدة تلو الأخرى".
وتابع أنه بموجب خطته، يفترض أن "تبني كوريا الشمالية سفينتين سطحيتين كل عام من فئة أعلى من تشوي هيون، بما في ذلك طراد بزنة 10 آلاف طن".
وأكد أن "الحقبة التي كانت فيها قواتنا البحرية مجرد قوة مكلفة الدفاع عن المياه قبالة سواحلنا ولّت وأصبحت جزءا من الماضي".
وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية كيم جونغ أون وهو يؤدي التحية العسكرية خلال انطلاق "تشوي هيون" إلى جانب كبار المسؤولين، ويلقي خطابه من على متن السفينة الحربية التي دخلت الخدمة حديثا.
كيم جونغ أون يعلن تجهيز بحرية كوريا الشمالية بأسلحة نووية
كيم جونغ أون يعلن تجهيز بحرية كوريا الشمالية بأسلحة نووية

















0 تعليق