إيجاد خط طيران مباشر.. 6 مبادرات لدعم العلاقات الاقتصادية بين المملكة والبرتغال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيجاد خط طيران مباشر.. 6 مبادرات لدعم العلاقات الاقتصادية بين المملكة والبرتغال, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:26 صباحاً

الرياض – مباشر: عقد محافظ هيئة التجارة الخارجية المكلّف، محمد العبدالجبار، لقاء مع رئيس مجلس الأعمال السعودي البرتغالي، الوليد البلطان، في اتحاد الغرف التجارية السعودية.

 وأعلن اتحاد الغرف التجارية، عبر حسابه في منصة إكس، أن اللقاء أسفر عن 6 مبادرات اقتصادية مشتركة بين المجلس والهيئة؛ لدعم العلاقات الاقتصادية بين المملكة والبرتغال.

وشملت المبادرات؛ توعية المستثمرين بالفرص المتاحة بالمملكة والبرتغال، والعمل على زيادة الصادرات والواردات بين البلدين، ورفع مستوى التعاون والتنسيق في الفعاليات المشتركة، وعمل قاعدة بيانات للمستثمرين من البلدين، وإقامة ورش عمل للقطاع الخاص لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى إيجاد خط طيران مباشر.

وفي سياق متصل، ناقش مجلس الأعمال السعودي البرتغالي برئاسة، الوليد البلطان، مع مسؤولي هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية، تفعيل مبادرة إيجاد خط طيران مباشر بين المملكة والبرتغال؛ لتعزيز التجارة والاستثمار والسياحة بين البلدين.

وتضمنت مخرجات اجتماع مجلس الأعمال السعودي البرتغالي مع هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية تفعيل مبادرة إيجاد خط طيران مباشر بين المملكة والبرتغال، والاستفادة من وجود حقوق تشغيليه للهيئة مع الخطوط البرتغالية، والاستفادة من برنامج الربط الجوي بوزارة السياحة لخدمة قطاع السياحة بالمملكة، وتنفيذ رحلات موسمية باعتباره خيارا مناسبا بالمرحلة الحالية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم ..انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر "سيملس السعودية" بالرياض

أرباح "الأهلي" ترتفع إلى 5.37 مليار ريال بالربع الثالث.. وزيادة 3.9% في 9 أشهر

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز لأعلى مستوى في 53 شهراً

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق